موقع الاستاذ بلحاج عيسى
اهلا وسهلا بك اتمنى زائرنا الكريم نتمنى لك الفائدة وندعوك للتسجيل والمساهمة معنا من اجل وفرة المعلومات
موقع الاستاذ بلحاج عيسى
اهلا وسهلا بك اتمنى زائرنا الكريم نتمنى لك الفائدة وندعوك للتسجيل والمساهمة معنا من اجل وفرة المعلومات
موقع الاستاذ بلحاج عيسى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

موقع الاستاذ بلحاج عيسى

موقع تعليمي ترفيهي لمساعدة الطلبة والتنسيق بين الطلبة والاساتذة لتبادل الخبرات والمعارف
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 موضوع في الرياضيات للسنة الرابعة متوسط

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
a.belhadj
مدير المنتدى
مدير المنتدى
a.belhadj


عدد المساهمات : 1072
تاريخ التسجيل : 03/08/2011

موضوع في الرياضيات للسنة الرابعة متوسط Empty
مُساهمةموضوع: موضوع في الرياضيات للسنة الرابعة متوسط   موضوع في الرياضيات للسنة الرابعة متوسط Icon_minitimeالأحد سبتمبر 04, 2011 8:38 am

الجزء الأول : ( 12نقطة)

التمرين الأولموضوع في الرياضيات للسنة الرابعة متوسط Frown3 نقا ط ) 1) أوجـــد القاسم المشترك الأ كبــر للعـــــددين 388 و 129 موضحا الطريقة.
2) هـــــل يمكن إختزال الكســـر : ؟ برر دالك.

التمرين الثا نيموضوع في الرياضيات للسنة الرابعة متوسط Frown3 نقاط)
المستوى منسوب إلي معلم متعامــد ومتجانس O ;OI ;OJ ) ) وحــدة الطول هي الستيمتر
1) عـــــلــــم النقـط :A (-3 ;2) , B( 3 ; 5) , C ( 6 ; -1)
2) أحســب الأطــوال : AB , AC , BC
3) نفــترض أن : ; ;
بين أن المثلــث ABC قـــــا ئــم ومتســاوى الســاقين.
4) أنشىء صــورة النقطة C بالانسحــاب الدى شــعاعه
مــــانــوع الــربـاعي :ABCD ؟ عــلل.
التمرين الثــالث موضوع في الرياضيات للسنة الرابعة متوسط Frown3نقاط)
قـام أستاذ التربية البدنية في اكمالية، أثناء التدريبات، بحساب عدد
الدورات حول الملعب حققها فوج تربوي خلال نصف ساعة. ُترجمت النتائج المحصل
عليها بالمخطط بالأعمدة التالي:

1) ما هو عدد تلاميذ الفوج التربوي؟
2) اتمم الجدول التالي:
10 7 6 3 عدد الدورات
.... .... ..... 4 عدد التلاميذ
.... .... .... .... التكرار المجمع الصاعد (المتزايد)

3) أحسب الوسط الحسابي لهذه السلسلة (تعطى النتيجة مدورة إلى الوحدة )
التمرين الرابع: (3نقا ط)
تقاسم محمد و علي و نجمـــة أسئلة التمرين التالي: ,
,
1) أحسب العبا رة A ثم أكتب الناتج علي شكل كسر غير قابل للاختزل .
2) أحسب العبـا رة B ثم أكتب الناتج علي شكل عــدد صحيح.
3) أكتب العبارة C عــلي شكل : حيث a عــدد صحيح نسبي.



المســــــــأ لة
نظـــم أستـــــاد التربية البد نيــــة عــلي مستــوي المدرســـــة مســـابقـــة في " الجـري"
و قـــدم للـــتلا ميد المخطط التالي:
- الأطوال ليست حقيقية
- الانطلا ق والوصول لكل مسار الي النقطة D .

- المســـارات الممكنـــة تبعا للقطع المرســـومــة في الشكـــل .

ED = 180 m , BC = 500 m , AC = 300 m , AB = 400 m.
المســــارات محــــد ودة كتا لي :
3eAM = 720 m 1e AM : 432 m ,
2e AM = 576 m 4eAM = 840 m

بـــو عــــلام تلميد في السنة الرابعــة متوسط قــد مت له الأسئلــــة التـــــاليــــة لتحــديد مســـا ر ه
أ جب عـــن الأ سئـــــلــــــة التاليـــــة:
1) (a بين أن المثــــلـــث ABC قـــــائــــــم في A .
(b استنتج أن المســتقيمين (AC) , (DE) متـــوازيــــا ن.

2) (a أحســـــب الأطــــــوال BD و BE .
(b إستنتــــــج أن :CE = 200 m , AD = 160 m

3) (a بــــاستعمــــال COS ABS أحســب قيـــس الـــزاويــــة ABC با لتقـريب الي الــدرحـــة.
(b إستنتـــــــج أن : FD = 144 m , FB = 192 m

4) أحســــب أطــــوال المســــارات : (a DECAD
(b DBFD


5) هــــــل يمـــكــن تحـــد يد مســـــار بوعـــــلام؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://belhadj.yoo7.com
 
موضوع في الرياضيات للسنة الرابعة متوسط
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» قرص البصمة في الرياضيات للسنة الرابعة متوسط
» فروض وامتحانات في الرياضيات للسنة الرابعة متوسط
» قـــرص البصمة في الرياضيات للسنة الرابعة متوسط
» كل مايحتاجه الأستاذة و التلاميذ من دروس ومواضيع في مادة الرياضيات للسنة الرابعة متوسط
» قرص اللغة العربية للسنة الرابعة متوسط

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع الاستاذ بلحاج عيسى :: ©~®§][©][منتديات التعليم المتوسط والثانوي][©][§®~© :: قسم السنة الرابعة متوسط-
انتقل الى: